الأهرام توقع عقدا مع السكة الحديد لتنفيذ مشروع التحول الرقمى

96674218 2972130069539235 1572264587921719296 n - الأهرام توقع عقدا مع السكة الحديد لتنفيذ مشروع التحول الرقمى

 وقع مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات “الميكروفيلم” اليوم الخميس ، عقدًا مع هيئة السكك الحديدية لتنفيذ مشروع التطويروالتحول الرقمي لما يقرب من نصف مليون من الخرائط والوثائق الهامة، المسجلة والمحفوظة على أوعية ميكروفيلمية لهيئة السكك الحديدية، حيث يأتي ذلك فى إطار المشروع الحكومى للتحول الرقمى.

وصرح المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية عقب توقيعه العقد ,بأن الهيئة بدأت فى تنفيذ التوجهات الحكومية بتعميم أنظمة التحول الرقمي على كافة القطاعات التابعة للهيئة ,مشيرا إلى أن العقد المبرم مع مركز الأهرام للمعلومات يستهدف تحويل أرشيف المستندات و الصور الميكروفيلمية الخاصة بالمواصفات و الرسومات الهندسية المتعلقة بالوحدات المتحركة إلي نسخة رقمية ( DVD).

وأشاد رئيس السكك الحديدية بمؤسسة الأهرام بقيادة الأستاذ عبد المحسن سلامة ,ودورها الرائد فى تنظيم المعلومات والحفظ الإلكترونى والميكروفيلمى ,معربا عن تطلعه لتوسيع التعاون بين السكة الحديد والأهرام ,وأن يكون هذا الإتفاق نواه لكافة مشروعات التحول الرقمى بمختلف قطاعات الهيئةوالتى يقوم مركز الأهرام على تنفيذها.

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفى أشرف بدر مدير عام مركز الأهرام للتكنولوجيا وتنظيم المعلومات أن المركز لديه خبرة طويلة فى عمليات الأرشفة بأحدث النظم الإلكترونية والميكروفيلمية، مبينا أن إدخال التكنولوجيا والميكنة إلى الجهات الحكومية سيسهم في التحول للمجتمع الرقمي، وتقليل معدلات أداء الخدمات للجماهير ,والحد من البيروقراطية، والعمل على خلق اقتصاد قوي وتنافسي، وكذلك خلق مناخ جاذب للاستثمار، ويُحسن الكفاءة التشغيليلة وينظمها.

وأشار أشرف بدرالذى وقع العقد إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشروع التحول الرقمى ، ويضعه ضمن أولوياته الرئيسية، مشددا على أن التحول من المعاملات الورقية إلى المعاملات الإلكترونية بات ضروريا، وإن العديد من دول العالم انتهجته من زمن بعيد .
حضر الإتفاق الذى وقع بمقر هيئة السكك الحديدية، عددا من قيادة الهيئة، وهاني عباس مدير التسويق والتدريب، وماجد محمد رئيس قسم نظم المعلومات بالمركز.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً




القائمة