استياء في السعودية بعد فرض ضريبة 100% على مقاهى الشيشة

77 1 - استياء في السعودية بعد فرض ضريبة 100% على مقاهى الشيشة

انتاب الغضب عددًا من السعوديين بعد قرار حكومى بفرض ضريبة بقيمة 100% على الفاتورة النهائية فى المطاعم التى تقدم منتجات التبغ وبينها النرجيلة.

القرار الذى أعلنته وزارة الشؤون البلدية والقروية فى السعودية فى 11 أكتوبر الجارى وجرى البدء فى تطبيقه، أثار  جدلًا على وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصًا من قبل محبى الشيشة فى بلد يسعى لجذب السياح، حسب «فرانس برس».

وأكدت الوزارة فى بيان لها فرض معدل ضريبة قدره 100% على منتجات التببغ، فيما أكد مصدر فى الوزارة لـ«فرانس برس» تطبيق الضريبة، لكنه رفض التعليق على الأمر.

وقال أصحاب عدد من المطاعم والمقاهى التى تقدم النرجيلة إن الضريبة تطبق على جميع الطلبات، بما فى ذلك تلك التى لا تشمل النرجيلة، ما يعنى كامل الفاتورة النهائية.

وامتنع بعض المقاهى عن تقديم الشيشة بهدف التهرب من الضريبة، بينما قامت أخرى بتخفيض أسعارها حتى لا يتضرر الزبائن كثيرًا. وأثار القرار انتقادات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، بما فى ذلك بعض  الداعمين للحكومة.

وكتبت جرية «المدينة» السعودية فى عنوان عريض اليوم الإنين: «رسوم التبغ.. جدل وحيرة». وشارك العديد من السعوديين صورًا لكشوف الحسابات فى عدة مطاعم، يظهر فيها الحساب النهائى بعد إضافة ضريبة التبغ، وضريبة القيمة المضافة التى تبلغ قيمتها 5%.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

الوسوم

,

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة